لماذا أفكر في العمل من المنزل؟ ابدأ مشروعك الآن!




فكرت كثيرا أن تعمل من المنزل وتريد أن تخطو خطوتك الأولى؟
هل أصابك التردد والحيرة في اختيار نوع العمل والتخصص المناسب لمهاراتك ورغباتك؟
سنرشدك في هذا الموضوع إلى سبيل البدء في العمل من منزلك، وسنطرح عليك بعض المجالات التي قد تستهويك وبذلك ستتمكن من تكوين فكرة شاملة عن المجالات المتاحة وتختار ما يناسبك منها.

لماذا أفكر في العمل من المنزل؟

فكرة العمل الحر من المنزل تعفيك من عبئ تأسيس تجارة أو عمل ما على أرض الواقع، طالما تبدأ عملك تحت اسمك الشخصي وليس مسمى شركة معينة فلن تحتاج لبذل الكثير من المال أو المجهود، بل كن على موعد مع بداية عملك فليس هناك أسهل أو اسرع من ذلك.
والآن عليك اختيار ما يناسبك من التخصصات التالية لتبدأ عملك الآن 

1- كن كاتباً حراً Freelance Writer

تعتبر الكتابة من أنسب الأعمال التي قد تقوم بها وأنت في المنزل، وكثير من الأشخاص ودّوا لو تمكنوا من أن تصبح الكتابة مهنتهم الحقيقية، حيث أن التحرير لم يعد الآن ذلك بالأمر الجلل، ليس هذا معناه بأنه سهل ولكنه أصبح متاحاً لك الآن أكثر من أي وقت مضى شرط أن تمتلك أسلوب مميز ومنمق، حيث يمكنك البدء بالعمل بدوام جزئي بجوار عملك الأساسي وتتدرب باستمرار، كل ما تحتاجه هو جهاز الحاسب واتصالاً بالشبكة العنكبوتية وبرنامجاً لمعالجة الكتابة.

2- كن مساعداً افتراضياً Freelance Virtual Assistant :

إذا كنت ممن يحبون الأعمال الإدارية وأعمال المكتب، فيعد هذا المنصب مناسباً لك، فهو مجال سهل وبسيط وقد لا يحتاج لتفرغ كامل، كما أن هذا العمل مناسب لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين قد لا يملكون الميزانية الكبيرة لتشغيل الموظفين بدوام كامل ودفع تأمينات وغيرها من مصروفات التوظيف التقليدي.

3- كن محترف أعمال حاسوبية حر Freelance Desktop Publisher :

كي تكون مميزاً في عملك من المنزل يستلزم الأمر اتقانك لاستخدام البرامج الحاسوبية بشكل جيد جداً وتكون ملتزم التزاماً كاملاً بمواعيد التسليم وكذلك أن تظهر نفسك بالمظهر اللائق أمام الناس، إن كنت من أصحاب الموهبة والإبداع في استخدام برامج الحاسب المختلفة ستكون مؤهلاً بقوة للعمل، في وقتنا هذا كثرت الحاجة إلى استخدام البرامج في عمل الوثائق والتصميمات الاحترافية والكثير من المنتجات الحاسوبية والتي قد لا يتقنها الكثير، فاغتنم هذه الفرصة.

4- كن محاسباً حراً Freelance Bookkeeper :

يعد هذا العمل من أهم مصادر الربح في العمل الحر، فيكفيك أن تعلم أن المحاسب ذو الخبرة قد يحقق دخلاً مالياً في الساعة بين 25-40 دولار، وكي تعمل في هذه المهنة يجب أن تتقن استخدام برنامج يسمى كويك بوكس Quick Books الذي هو الركيزة الأساسية لهذا العمل إذا ما أراد صاحب عمل ما في توظيفك.

5- كن مصمماً للويب Freelance Web Design :

العمل بتصميم القوالب البسيطة يجعل منك مصمماً يجني ربحاً جيداً يصل في بعض الحالات إلى 1000 دولار. وكلما كبر المشروع واستلزم تصميماً أكثر تعقيداً زاد أجرك المتقاضى. وعلى صعيد الأعمال الحرة يعتبر هناك الكثير من الطلب على التصميمات مما يجعل المنافسة محتدمة بين مصممي الويب. حتى وإن كانت بدايتك صغيرة يمكنك أن تكبر بشكل سريع كلما نصح عملاؤك بالتعامل معك ورشحوك للعملاء الآخرين. مما يجعل لك اسم لامع وسمعة خاصة تجتذب إليك المزيد من العملاء. وقد تبيع منتجاتك بسعر أقل مما تستحقه في البداية لكن لا عيب في ذلك طالما غرضك اجتذاب العملاء.

6- كن معلماً عبر الإنترنت Freelance Trainer:

تقتضي هذه المهنة تعليمك للأفراد المادة التي تخصصت بها ولديك الخبرة الكافية لشرح مناهجها وسيكون كل ذلك عبر الإنترنت وعبر وسائل التواصل المرئية والمسموعة، ويعد هذا العمل بداية جيدة لدخولك لعالم العمل الحر ويؤمّن لك مصدراً للدخل جيد بجاور ما تقوم به من تعليم على أرض الواقع.

7- كن كاتباً للسيرة الذاتية Freelance Resume Writer :

عملك ككاتب للسيرة الذاتية أو مراجعاً لها يعتبر من الأعمال التي ستحقق لك دخلاً جيداً أياً كان أسلوبك بالعمل به بشكل كامل أو جزئي. يتسم هذا العمل بالازدهار الدائم والديمومة وكثرة الفرص سواء كنت بمركز اقتصادي جيد أو سيء.

8- كن مسوقاً إلكترونياً عبر الانترنت Freelance Internet Marketer :

ولأن العمل عبر الانترنت تزيد مساحته يوماً عن يوم كان من المحتم زيادة الحاجة للتسويق لهذه الأعمال إلكترونياً، بل وبشكل متصاعد. ويعد التسويق الالكتروني هو الخيار الأمثل لك وسبيل مميز لتعمل لحسابك من منزلك.

تعليقات