بردالى من بطل قومى لكبش فداء



تحت عنوان "مدرب كرة القدم الأمريكي في مصر يتحول من بطل إلى كبش فداء" نشرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية ، تقريرًا حول هزيمة مصر من غانا فى تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس. وقالت الصحيفة أن الأمريكيين ليسوا لهم شعبية في مصر هذه الأيام، والآن ، ربما الشخص الوحيد الذي كان قد عانى كثيرا أصبح هو أيضا فى مرمى النيران بعد أن كان بطلا فى أعين المصريين. فقد تعرض "بوب برادلي"، المدير الفني للمنتخب المصرى لكرة القدم لحملة انتقاد وهجوم عنيف في وسائل الإعلام المصرية بعد تعرض الفريق لهزيمة ساحقة في مباراة تصفيات كأس العالم ، حيث خسر 6-1 أمام غانا . وقالت الصحيفة الأمريكية أن الكاتب الرياضي المعروف "أيمن بدرة " علق على الهزيمة فى مقالة بصحيفة الشروق المصرية الصادرة اليوم قائلا :"أداء برادلي كان مضطربا وغير مركز وغير مرن ".
ورصدت الصحيفة الشارع المصرى أثناء المباراة قائلة:" إن الشوارع كانت خالية تقريبا رغم احتفالات عيد الأضحى ، حيث تجمع المصريون حول أجهزة التلفاز في المقاهي وغرف المعيشة في اليوم الأول من عطلة عيد الأضحى ، و حلقت وسائل الإعلام الاجتماعية مع كل تطور وتحول فى اللعب أثناء المبارة. وأوضحت الصحيفة أن "برادلي" الذي كان قد أصبح بطلا قوميا بعد سلسلة من الانتصارات التي سبقت هذه المباراة ، اعتذر للشعب المصري في مؤتمر صحفي عقب المباراة. وقال:" أنا أعرف أن الوصول إلى كأس العالم هو حلم كل المصريين ، و أنا فشلت في تحقيق هذا الحلم".
وأكدت الصحيفة أن السياسة المتوترة في مصر تشق طريقها تقريبا إلى كل جانب من جوانب الحياة اليومية ، وكانت المباراة ليست استثناء, فقد أعربت بعض الجماهير المصرية عن غضبها بسبب قيام بعض الجماهير فى غانا برفع لافتة تندد بالانقلاب الذي أطاح بالرئيس الإسلامى محمد مرسي في يوليو ، ومنعت السلطات الغانية رفع تلك اللافتات ، خوفا من اندلاع أعمال عنف .
وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة تحولت إلى سجال سياسى وتبادل المصريون النكات والانتقادات السياسية للحكومة الحالية و حكم الإخوان ، كما نشر البعض تعليقات على "الفيسبوك"، تتهكم من الإعلام المصرى ، ومنها على سبيل المثال " صورة لشاشة التليفزيون الحكومى ، تظهر فيها المذيعة ، بينما كتب على الشاشة .." خبر عاجل.. مصر لم تخسر من غانا ..المباراة لم تبدأ بعد"

تعليقات