أهمية "البصل"فى التخلص من حب الشباب وتساقط الشعر

يكاد لا يخلو منزل من "البصل" فهو من الثمار الشائعة جداَ,والتى يمكن زرعها ضمن مناخات مختلفة,وهناكـ فئة من الناس وخاصة الفتيات لا يجرؤن على تناول البصل على اختلاف طرق طبخه أو إعداده,إلا أن الكثير منهن سيقدمن على تناوله لو عرفن بتأثيره وفوائده على البشرة.

يحتوى البصل أيضا على الكثير من القيم الغذائية ويعتبر "دواء" مهماَ لعلاج إمراض متعددة,أما من الناحية الجمالية فتعرفى على البصل..

خلطات لتطهير البشرة وإزالة حب الشباب:

فهو يساعد على الحد من مشاكل البشرة وخاصة البشرة الدهنية ,فهو يحتوى على الكبريت الذى يعتبر معدناَ أساسيا للمحافظة على البشرة ,كما أنه يعتبر بشكل عام مطهراَ رائعاَ وطبيعيا يعمل على إزالة الأوساخ ويقتل البكتيريا الضارة,مما يجعله مطهراَ مثالياَ للمسام.

لذا يمكنكـ سيدتى استخدام مزيج من عصير البصل والخل ووضعه على البشرة ستلاحظين زوال البثور والنمش,كما أنه مفيد للتخفيف من الكلف والبقع الملونة على البشرة ..

ويمكنكـ أيضا عمل ماسكـ من دقيق البصل والشوفان باحضار ماء واغليه ثم اسكبيه على الشوفان ,ثم اطحنى حبة من البصل جيداّ وبشكل ناعم وضيفيها للشوفان وهو دافئ وضعى هذا المزيج على بشرتكـ واسترخى لعشر دقائق.

أكثرى من تناول "البصل" وإذا كنتِ ممن لا يأكلنه مطلقاً فحاولى تناوله مشوياً أو مسلوقاً أو من خلال إضافته للسلطة,ففوائده وتأثيره لا يتوقف على البشرة فقط ,فهو أيضا يمنع تساقط الشعر ,,

وتذكرى دائماً أن "الوقاية خير من العلاج"

 

خلود داود

تعليقات